المنتخبسلايدر

مباراة الأسود والمالاوي تحبس أنفاس المغاربة

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News
يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم نظيره المالاوي، مساء الثلاثاء 25 يناير 2022، في ملعب “أحمدو أهيدجو”، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، برسم الدور الثاني لنهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان الكاميرون”.

المنتخب الوطني المغربي جاهز لمواجهة نظيره المالاوي في الدور الثاني، ويتطلع إلى مواصلة تألقه في النهائيات القارية، وبلوغ دور الربع، لأول مرة في نظام المنافسة الحالي بـ24 فريقا.

وكانت آخر مرة بلغ المنتخب المغربي دور ربع النهائي في دورة 2017 في الغابون، في نظام المنافسة السابق بـ16 فريقا، وكان الإقصاء أمام المنتخب المصري بهدف واحد لصفر.

وسبق للمنتخب المغربي أن واجه نظيره المالاوي في 10 مباريات، في الفترة الممتدة ما بين 1985 و2019، إذ فاز “الأسود” 6 مرات، وفازت مالاوي مرة واحدة، وتعادلا 3 مرات.

وحسب الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، فإن العناصر الوطنية، تحذوها رغبة كبيرة في الاستمرار في هذه البطولة، والذهاب لأبعد نقطة “من أجل كتابة التاريخ”، وأيضا من أجل “إسعاد الجمهور المغربي”.

ورغم أن المباراة أمام متخب مالاوي، تبدو، على الورق، في صالح “الأسود”، إلا أن النهائيات الإفريقية غالبا ما تكشف عن مفاجآت، وآخرها إقصاء المنتخب النيجيري، الذي كان أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، وأيضا إقصاء المنتخب الغاني من الدور الأول.

وفي هذا السياق، قال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، في ندوة صحفية: “المباراة ليست سهلة كما يعتقد البعض، جميع المباريات صعبة في هذه المنافسة، يجب أن نكون حذرين أكثر من السابق، لقد استفدنا من درسنا أمام الغابون، لهذا درسنا جيدا منتخب مالاوي، وسجلنا نقاط قوته وضعفه، ويجب أن نخوض المباراة بحذر كبير، مع كثير من التركيز واللعب الجماعي”.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى