آخر الأخبارسلايدر

المحكمة الدولية ترفض استئناف روسيا

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News
رفضت محكمة التحكيم الرياضية “طاس”، الجمعة 18 مارس 2022، استئناف الاتحاد الروسي لكرة القدم، لعقوبة الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، إقصائه من المنافسات الدولية، بسبب غزو بلاده لأوكرانيا، وبالتالي سيبقى منتخبه الوطني مستبعدا من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022 نهاية الشهر الجاري.

لا يعتبر هذا القرار الذي يأتي بعد ثلاثة أيام على قرار مماثل بخصوص استبعاد روسيا من مسابقات الاتحاد الأوروبي “ويفا”، حكما مسبقا على الحكم المستقبلي للمحكمة الرياضية في موضوع النزاع، وهو أمر غير متوقع لأسابيع عدة على الأقل.

 وقالت المحكمة، التي تتخذ من لوزان مقرا لها في بيان صحافي: “إجراءات التحكيم مستمرة، يجري حاليا تشكيل لجنة من المحكمين والأطراف تتبادل الملاحظات كتابة، لم يتم تحديد موعد جلسة استماع بعد”.

ويعتي رفض الاستئناف الروسي حرمان منتخب روسيا من فرصه في المنافسة على بطاقة مؤهلة للمونديال القطري، المقرر من 21 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين.

 وكانت روسيا التي بلغت ربع نهائي النسخة المونديالية الأخيرة على أرضها، ستلتقي بولندا في نصف نهائي المسار الثاني للملحق الأوروبي، في 24 مارس الحالي في موسكو، لكن الاتحاد الدولي “فيفا”، وباستبعاده لروسيا من المنافسات الدولية، منح بولندا بطاقة التأهل إلى نهائي الملحق القاري، المقرر في 29 الحالي، إذ تنتظر الفائز من نصف النهائي الثاني بين السويد وتشيكيا.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى