آخر الأخبارسلايدر

فنان مغربي وراء “تعويذة” المونديال

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تميزت مراسم سحب قرعة مونديال “قطر 2022″، التي جرى الكشف عنها أمس الجمعة، بالإعلان الرسمي عن تعويذة المونديال وعن أغنيته الرسمية، التي انتجها وقدمها المنتج المغربي، نادر الخياط، الشهير بلقب “ريدوان”.

وقدم ريدوان تعويذة المونديال، التي حملت اسم “لعيبب”، وظهر في حوار مع شخصية كرتونية قادمة من عالم افتراضي، تبادل معها المنتج المغربي أطراف الحديث حول تاريخ كورة القدم، قبل أن ينتقل معها إلى عالمها الخاص (الافتراضي) لاكتشاف عالم تعويذات كأس العالم.

وإضافة إلى تعويذة المونديال، أُعلن في الحفل نفسه، عن أولى أغاني الموسيقى التصويرية الرسمية لكأس العالم “قطر 2022″، حملت اسم “هيا هيا”، وهي من إنتاج وتوزيع المنتج المغربي أيضا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في بيان، إن الأغنية واحدة ضمن مجموعة مختارة من الموسيقى التصويرية الرسمية للمسابقة، مشيرا إلى أنها “المرة الأولى التي تضم فيها الموسيقى التصويرية للبطولة عدة أغاني لفنانين عالميين بمقاطع موسيقية متنوعة ستغزو العالم وتصنع بهجة متعددة الثقافات بأتم معنى الكلمة”.

وأضافت الفيفا “ترمز هذه الأغنية التي تجمع بين صوت أميركي وآخر إفريقي وثالث من الشرق الأوسط إلى قدرة الموسيقى وكرة القدم على توحيد العالم”.

وظهر ريدوان، الحائز على عدة جوائز غرامي، في الموسيقى التصويرة للأغنية، إلى جانب مغني البوب الأميركي ترينيداد كاردونا، والفنان الأميركي من أصل نيجيري، دافيدو، والمغنية القطرية عائشة.

ويشكل إطلاق التعويذة الرسمية لكأس العالم قطر 2022، والموسيقى التصويرية للمسابقة، أولى أعمال المنتج المغربي، ريدوان، بعد تعيينه في ديسمبر الماضي، مديرا تنفيذيا للترفيه الإبداعي للفيفا.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى