سلايدرنجوم الكرة

السوبر الإسباني في السعودية .. تسريبات صوتية تكشف طريقة “تقسيم الأموال”

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

نشرت صحيفة إسبانية تسجيلات صوتية تكشف كيفية تقسيم الأموال الخاصة ببطولة كأس السوبر الإسبانية في السعودية بين رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، ومدافع برشلونة جيرارد بيكيه.

ويوضح تقرير صحيفة el confidencial الذي نشر الإثنين كيف عمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وشركة “كوزموس” التي يملكها لاعب برشلونة بيكيه معا لتنظيم البطولة في السعودية بدءا من عام 2019.

وانتقلت كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية بعد اتفاق يمتد حتى 2029، لكنه تسبب في إثارة انتقادات داخل وخارج اسبانيا.

وكشفت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم وقع عقدا بقيمة 40 مليون يورو لكل نسخة من بطولة كأس السوبر التي تقام في المملكة، بينما تحصل “كوزموس” على 4 ملايين يورو لكل بطولة تقام على مدى ست سنوات أي 24 مليون يورو.

وفي أحد هذه التسجيلات، يرد بيكيه على اقتراح روبياليس بأن ريال مدريد لن يلعب خارج إسبانيا مقابل أقل من 8 ملايين يورو.

وفي التسجيل يسمع بيكيه وهو يقول: “إذا كان الأمر يتعلق بالمال وريال مدريد سيذهب مقابل 8 ملايين يورو ، فإنهم سيتقاضون 8 ملايين يورو ، ويتقاضى برشلونة 8 ملايين يورو أيضا، ثم يحصل الآخرون على مليوني يورو ومليون يورو… هذا 19 مليون يورو وأنت، الاتحاد، تحتفظ بستة ملايين يورو”.

ويسمع في المقطع وهو يقول إن بالإمكان “دفع” المملكة “للحصول على المزيد، ونقول إنه إذا لم يوافقوا، فقد لا يذهب ريال مدريد إلى هناك”.

ويقول إن هذ أفضل من استضافة إسبانيا للبطولة “حيث لن تكسب حتى 3 ملايين يورو. فكر في هذا”.

وبعد إبرام الاتفاق مع السعودية، أرسل رئيس الاتحاد رسالة صوتية إلى بيكيه لتهنئته. ويقول له: “أحسنت يا جيري! وأنا لا أتحدث عن المباراة وهدفك الرائع بالأمس… أنا أشير إلى الاتفاق مع السعودية”.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في يناير 2020 بمشاركة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وفالنسيا وفاز بها ريال مدريد.

وأقيمت البطولة الأخيرة في الفترة من 12 إلى 16 يناير 2022 في الرياض وشهدت مشاركة أربعة فرق إسبانية هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو وأتليتكو مدريد وفاز بها ريال مدريد.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى