سكوبسلايدر

مفاجأة جديدة بشأن المدرب خاليلوزيتش واللاعِبَيْن زياش والمزراوي

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

سبورت 24 – سهيل المساوي

بات الجمهور المغربي مرتقبا، ينتظر كل جديد حول قضية استدعاء المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، للاعبي المنتخب الوطني سابقا، حكيم زياش لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي، والمدافع الأيمن نصير مزراوي المنتقل حديثا لفريق بايرن ميونخ الألماني وأيضا عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي.

فبعد أن صرح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أكد فيه أن أبواب المنتخب ما زالت “مفتوحة لجميع اللاعبين المغاربة مهما كان الاختلاف مع أي لاعب (…) لا يمكنني ولا أي شخص آخر أن يحرم لاعباً مغربياً من اللعب للفريق الوطني، سواء كان زيّاش أو مزراوي أو أي لاعب آخر”، مضيفا “هذه المسألة غير قابلة للنقاش لا مع وحيد ولا مع غيره”، مؤكداً أنه سيعبّر له عن هذه “القناعة الشخصية بكل صراحة ووضوح”، عندما يعود من عطلته نهاية أبريل.

جاء الرد من المدرب البوسني “المنتخب الوطني شيء مقدس، فهو ليس ملكا للاعبين (لكن) لهذا الشعب كله”.
وأضاف “عندما يتصرف شخص ما على هذا النحو، بالنسبة إلي هذه القصة منتهية ولا أريد التحدث عنها بعد الآن. لقد سبق لي اتخاذ مثل هذا القرار. حقيقة أن شخصًا ما يفكر بشكل مختلف فذلك يخصه”.

تصريحات يراها الشارع المغربي أنها مجرد أخذ ورد بين الجامعة والمدرب، وأنا تولد حساسية بين جميع مكونات المنتخب الوطني، خصوصا وأن العالم مقبل على حفل كروي كبير بقطر” المونديال ” نهاية السنة الحالية.

قبل ذلك ينتظر أسود الأطلس مباريات عدة، حيث قال الاتحاد المغربي لكرة القدم إن “المنتخب الوطني سيحل ضيفاً على الولايات المتحدة في مباراة ودية استعداداً لكأس العالم 2022 في قطر”.

وأوضحت الجامعة الملكية في صفحته في فيس بوك أن المغرب سيواجه أمريكا في سينسناتي بولاية أوهايو في أول يونيو المقبل.

ويشارك المغرب في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد مشاركته في مونديال روسيا 2018 وتقديم مستوى جيد.

ويستهل المغرب مشواره في المجموعة السادسة بمواجهة كرواتيا في 23 نونبر قبل أن يلعب ضد بلجيكا وكندا.

وتأتي مواجهة أمريكا قبل انطلاق تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بساحل العاج، حيث سيلعب المغرب في المجموعة 11 مع جنوب أفريقيا وزيمبابوي وليبيريا.

وقد سبق خبر إقالة المدرب خاليلوزيتش تصدره في الشارع المغربي في الأسابيع الماضية، لكن نفى الاتحاد المغربي رسميًا إقالة خليلوزيتش، إلا أن اتساع هوة الاختلاف بين الطرفين، يجعل فك الارتباط أمرًا واردًا.

وبالتوازي مع ذلك، برزت أسماء عدد من المدربين المرشحين لخلافة خليلوزيتش، على رأس الجهاز الفني لأسود الأطلس، منهم البرتغالي فيلاش بواش، ومواطنه ليوناردو جارديم، والفرنسي رودي جارسيا.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى