سلايدرنجوم الكرة

مسيرة كوتينيو .. هكذا تحققت نبوءة كلوب

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

عندما قرر النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، مغادرة صفوف ليفربول للعب في برشلونة بحثا عن الأمجاد والألقاب نصحه آنذاك مدرب، يورغن كلوب، بالبقاء مع “الريدز” قائلا هناك سوف تكون مجرد لاعب آخر، ولكن لو صبرت معي فسوف يقام لك تمثال في الأنفيلد.

وبالفعل تحققت نبوءة كلوب إذا حقق ليفربول بعد رحيل كوتينيو لقب الدوري الإنكليزي لأول مرة بعد صيام استمر 30 عاما كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما فشل المهاجم البرازيلي في إثبات نفسه في “الكامب نو” ليقضي أعواما جافة هناك انتهت بإعارته مرة إلى بايرن ميونخ، قبل أن يعار مرة أخرى إلى نادي أستون فيلا الإنكليزي.

وبحسب صحيفة “أس” الإسبانية، يبدو أن كوتينو قد قرر البقاء في أستون فيلا، إذ أعلن برشلونة، أن أستون فيلا تعاقد نهائياً مع صانع اللعب المعار فيليب كوتينيو مقابل 20 مليون يورو (20.74 مليون دولار).

وقال برشلونة إنه وضع شرطاً جزائياً ينص على حصوله على 50% من صفقة بيع اللاعب مستقبلاً، وسجل كوتينيو أربعة أهداف وصنع ثلاثة منذ انضمامه مبدئياً على سبيل الإعارة لأستون فيلا في يناير (كانون الثاني).

وانضم كوتينيو في أستون فيلا إلى قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد حيث لعب هذا الثنائي سوياً في آنفيلد بين 2013 و2015.

وقال جيرارد في بيان نشره موقع أستون فيلا: “أبرم النادي صفقة رائعة، كوتينيو لاعب يتمتع بأعلى درجات الاحترافية وترك بصمة واضحة في النادي منذ انضمامه في يناير”.

وتابع: “بالطريقة التي يتصرف بها داخل الملعب وخارجه يعد كوتينيو أيضاً مثلاً يحتذى للاعبين الشبان الذين سيستفيدون بلا ريب من خبرته”.

وانضم الدولي البرازيلي كوتينيو إلى برشلونة في يناير 2018 مقابل حوالي 142 مليون جنيه إسترليني (173.07 مليون دولار) لكنه أخفق في حجز مكان دائم في التشكيلة الأساسية في كامب نو وقضى موسم 2019-2020 معاراً إلى بايرن ميونخ.

ويحتل أستون فيلا المركز 12 في الدوري ويستضيف كريستال بالاس يوم الأحد.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى