آخر الأخبارأنديةسلايدر

الكاف : الوداد واحد من أيقونات الرياضة المغربية والمقاومة من أجل الإستقلال

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

قال الاتحاد الإفريقي إن تأسيس نادي الوداد الرياضي، خلال فترة الاستعمار الفرنسي، جعله “واحدا من أيقونات الرياضة المغربية، والمقاومة من أجل الاستقلال”، مشيرا إلى أن الفريق أكثر الأندية تتويجا على الصعيد المحلي.

وأضاف “كاف”: “منذ بداية مساره الطويل، والمليء بالتواريخ المضيئة، استطاع الوداد الرياضي أن يلهم جماهير كثيرة في المغرب، وخارجه، عبر إفريقيا والعالم، بحيث صار ناديا معروفا جدا، وله هيبته التي تشكل واحدة من عناصر قوته في مواجهة باقي الأندية المنافسة”.

واستعرض الاتحاد الإفريقي أبرز لاعبي الفريق عبر التاريخ، الذين مثلوا المنتخب الوطني المغربي، وقال: “قدم الوداد الرياضي خدمات جليلة للمنتخبات الوطنية بفئاتها، ولاسيما المنتخب الوطني الأول. ومن بين أبرز النجوم الوداديين الذين بصموا تاريخ منتخب المغرب هناك عبد الرحمن بلمحجوب والزاكي بادو وعزيز بودربالة ونور الدين النيبت ورشيد الداودي، وغيرهم”.

وبخصوص المباراة النهائية لدوري الأبطال، أمام الأهلي المصري، قال الاتحاد الإفريقي إن الفريق الأحمر “يعشق النجمة الثالثة”، مبرزا: “نهائي الأبطال، الذي سيواجه خلاله نادي الوداد الرياضي منافسه الأهلي المصري، على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم 30 ماي 2022، يعد الثالث للوداد في آخر 6 مواسم ضمن هذه المسابقة الذهبية، بعد 2017 (توّج باللقب) و2018-19 (وصيفا)، كما أنه النهائي الخامس له في دوري أبطال إفريقيا/كأس الأندية الإفريقية البطلة (ف2 خ2)، أكثر من أي فريق مغربي”.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى