أنديةسلايدر

السيتي يسحق الليستر ليقفز نحو صدارة الترتيب

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أحرز البلجيكي كيفن دي بروين ضربة حرة رائعة منح بها مانشستر سيتي، حامل اللقب، فوزا صعبا على مضيفه ليستر سيتي 1-0، السبت 29 أكتوبر 2022، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

قفز السيتي، موقتا، إلى الصدارة، برصيد 29 نقطة من 12 مباراة، بفارق نقطة عن أرسنال الذي يستقبل، الأحد 30 أكتوبر 2022، نوتنغهام فوريست، متذيل الترتيب.

في الشوط الأول، نجح الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز، مدر ب ليستر، في احتواء البطل الذي سيطر على الاستحواذ.

ووقف حارس ليستر الويلزي داني وورد في وجه القائد الألماني إيلكاي غوندوغان، الإسباني رودري، البرتغالي برناردو سيلفا، ودي بروين.

وافتقد مانشستر لهالاند (22 عاما)، متصدر ترتيب الهدافين مع 17 هدفا بفارق شاسع عن أقرب منافسيه هاري كاين (10)، ولعب بدلا منه الأرجنتيني الشاب خوليان ألفاريس، القادم، الصيف الماضي، من ريفربلايت، فيما جلس فيل فودن والجزائري رياض محرز على مقاعد البدلاء.

وكان هالاند خرج بين الشوطين في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، منتصف الأسبوع، في دوري أبطال أوروبا لإصابة بقدمه، كما يفتقد فريقه كايل ووكر وكالفين فيليبس على الأقل حتى كأس العالم.

مطلع الشوط الثاني، لعب دي بروين كرة قاتلة حلقت فوق الحائط البشري وسكنت المقص الأيمن البعيد (49)، مسجلا ثالث أهدافه هذا الموسم.

ومن أصل أهدافه الستين في الدوري الإنجليزي، سجل نجم منتخب بلجيكا 25 من خارج المنطقة (42%)، مقابل 55% مثلا لديفيد بيكهام و44% للدنماركي كريستيان إريكسن.

وفي الوقت البدل عن ضائع، كاد ليستر يعادل بهدف كوميدي، لكن كرة أبعدها المدافع جون ستونز ارتدت من وجه زميله المدافع البديل البرتغالي روبن دياش قريبة جدا من القائم الأيمن لإيدرسون (90+1)، لينتهي اللقاء بتاسع انتصار لسيتي في 12 مباراة.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى