آخر الأخبارسلايدر

زكرياء أبو خلال .. دعاء وسجدة وسبابة وهجوم شرس يخترق دفاع الخصم بدون رحمة

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

يدعو الله، ويقرأ آيات قبل الدخول لأرضية الميدان، يركع على ركبته قبل أن يشرب الماء، ويرفع رأسه للسماء مناجيا ربه، وكلما سجل هدفا يسجد سجدة حمد وشكر لله على التوفيق والسداد.

زكرياء أبو خلال، مهاجم المنتخب الوطني المغربي، ونجم فريق تولوز الفرنسي، عاشق لكرة القدم، قناص يخترق دفاعات الخصم ويلسعهم لسعة لا حل لها، وكذلك فعل في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره البلجيكي، فقد تمكن من اختراق دفاع الشياطين الحمر رفقة زميله حكيم زياش، ويسكن الكرة في المرمى دون أن يجد لها العملاق كورتوا حلا.

سبق لزكرياء أبوخلال أن صرح في أحد خرجاته الإعلامية بأن القرآن بالنسبة له كل شيء في حياته، وأن الدين الإسلامي كذلك “كل شيء”، وذلك يظهر جليا في تصرفاته وحركاته بأرضية الميدان قبل الدخول أو بعد نهاية المباراة، وكذلك في العديد من الصور التي ينشرها على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تعكس حبه لدينه ولأصدقائه واحترامه الشديد للمجموعة التي يلعب داخلها.

ويُعتبر زكرياء من أكثر اللاعبين في هولندا الذين يحرصون على القيام بالأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين، إذ يترك اللاعب حياته كلاعب كرة قدم محترف جانباً من أجل الوقوف إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون وضعيات صعبة.

وفي وقت سابق أهدى زكرياء ملعبا لكرة قدم مصغر لجمعية  sos village  الموجودة بمدينة الدار البيضاء و بالضبط في منطقة دار بوعزة حيث أقيم حفل تدشين هذا الملعب بحضور مجموعة من رجال الاعلام و الجمعيات المهتمة بحماية الطفولة حيث منحت هذه الهدية للأطفال فرحة استثنائية ملئت أرجاء هذه الجمعية.

قصة أبو خلال

الأسد المغربي، ابن لأب ليبي وأم مغربية، وُلد في هولندا، ويبلغ من العمر 22 سنة وهو لاعب كرة قدم محترف في نادي تولوز الفرنسي بمركز الهجوم، وشاب دولي سابق لهولندا، اختار اللعب لصالح المنتخب المغربي ورفض تمثيل هولندا.

زكرياء أبو خلال الذي تألق في كأس العالم هذا العام مع المنتخب المغربي، ومنحه أداء أكتر من رائع.

بدأت قصة زكرياء أبو خلال مع كرة القدم في أندية صغيرة بالهواة في هولندا وضهر بأسلوب خاص به، حيث تدرج في جميع الفئات العمرية لمنتخب هولندا بدءا من 15 سنة إلى 20 سنة واستطاع في ظرف وجيز، أن يصبح من أكثر اللاعبين الذين يقدمون مستويات رائعة في الدوري الهولندي الممتاز، ما جعل عددا من الأندية الأوروبية تراقبه وتسعى جاهدة من أجل التعاقد معه.

وبعد انضمامه إلى أكاديمية ويلين الهولندية، تدرب على إتقان اللعب بالقدم اليمنى واليسرى مما جعله يلعب في مراكز مختلفة، وبعد ثماني سنوات في الأكاديمية توجهت له عروض من أكبر الأندية في هولندا مثل أياكس و ب س ف ايدهوفن، وقدم أبو خلال عروضا رائعة.

وفي عام 2020 تمت المناداة عليه من ثلات منتخبات، هولندا وليبيا والمغرب وبدون أي تفكير اختار أبو خلال المغرب كما كان حلمه منذ الطفولة.

ظهر أبو خلال لأول مرة مع المنتخب المغربي في الفوز ب 4-1 لكأس الأمم الأفريقية 2021 على جمهورية أفريقيا الوسطى في 13 نونبر 2020، وسجل الهدف الرابع للمنتخب في أول ظهور له.

في 10 نونبر 2022، تم اختياره في قائمة المنتخب المغربي المكونة من 26 لاعبًا لكأس العالم 2022 في قطر، وسجل هدفه الأول في كأس العالم ضد بلجيكا والتي انتهت لصالح المغرب بهدفين مقابل لا شيء.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى