أخبارسلايدر

بهدف جذب أنظار العالم للدوري السعودي.. مودريتش و10 نجوم عالمية في مفاوضات مع السعودية

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تتفاوض السعودية مع الكرواتي لوكا مودريتش، والحارس الفرنسي هوغو لوريس، بهدف تأسيس دوري تنافسي يجذب أنظار العالم.

وحسب تقارير سعودية، فأن الجهات المختصة تتواصل مع أكثر من عشرة لاعبين العديد منهم لاعبين فازوا بكأس العالم أو دوري الأبطال  للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل.

وأكدت المصادر نفسها، أن قائمة المفاوضات تضم التوقيع مع ميسي أفضل لاعب في العالم سبع مرات، والإسباني سيرخيو راموس، والأرجنتيني أنخل دي ماريا، والكرواتي لوكا مودريتش، الى جانب الفرنسيين هوغو لوريس ونغولو كانتي، بالاضافة الى البرازيلي روبرتو فيرمينو والإسبانيين جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.

وقال مسؤول سعودي لفرانس برس أن هناك مفاوضات بالفعل مع أكثر من لاعب من نجوم الصف الأول.

وحسب ما أفاد المصدران، من المقرر أن يلعب هؤلاء النجوم حال تم التعاقد معهم جميعا لمصلحة خمسة أندية سعودية، وهي الهلال والنصر والشباب واتحاد جدة وأهلي جدة.

ويأتي التمويل الهائل لهذه الصفقات المدوية من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار.

واستثمرت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، مئات الملايين من الدولارات في مشروعات رياضية، بما في ذلك الاستحواذ على النجم البرتغالي رونالدو الى نادي النصر وسباق الفورمولا واحد في جدة ومباريات كرة قدم لأعرق الاندية الأوروبية وبطولات عالمية في الغولف والملاكمة.

ويبدو أن المملكة السعودية تحاول بناء دوري قوي يجذب أنظار العالم، فيما ذكرت تقارير قبل أشهر أن السعودية ترغب بتقديم ملف مشترك مع اليونان ومصر لاستضافة نسخة 2030، لكن الترشح لم يصبح رسميا بعد.

وينطلق الموسم الجديد في السعودية في 11 غشت  المقبل بمشاركة 18 ناديا للمرة الأولى، كما سيحق لكل ناد إشراك كل لاعبيه الأجانب الثمانية في المباراة الواحدة.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى