آخر الأخبارسلايدر

لاعب مغربي يتألق في الدوري الهولندي ويحقق أرقاما قياسية

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أصبح اللعب المغرب عمران نزيه أصغر لاعب في الدوري الهولندي الممتاز.

وصعد اللاعب المغربي عمران نزيه، البالغ من العمر 16 عامًا و7 أشهر و6 أيام، إلى الدوري الهولندي الممتاز “إريديفيزي”، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري، حيث شارك نزيه في أول مباراة له في الموسم الحالي مع فريق فولندام.

وقد صنف نزيه كأصغر لاعب في الدوري الهولندي، حيث جاء في المركز الثاني زميله في الفريق جيفاريو رياد (16 عامًا و9 أشهر و15 يومًا)، وفي المركز الثالث بيلي فان ديوجل (16 عامًا و10 أشهر و3 أيام). وأيضًا جوريل هاتو لاعب أياكس أمستردام (16 عامًا و10 أشهر و29 يومًا).

ورغم أن نزيه لم يشارك مع المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة التي أقيمت في الجزائر في ماي الماضي، إلا أنه من المتوقع أن يتم استدعاؤه في التجمع الإعدادي المقبل لمنتخب المغرب تحت 17 سنة، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في نهاية العام الحالي.

ويُعد نزيه أحد أبرز المواهب الشابة المغربية ويعكس تطور الكرة القدم المغربية في الأصعدة العالمية.

وكان عمران نزيه قد انضم لأول مرة إلى المنتخب المغربي للناشئين خلال تجمع إعدادي في مركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، استعدادًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وقدم نزيه أداءً مميزًا في مساره الاحترافي، وشارك لأول مرة مع فريق فولندام الأول في مباراة خارج الميدان ضد إف سي دوردريخت عندما كان في سن مبكرة. تلك الخطوة تعكس اهتمامًا كبيرًا بموهبته وقدراته الكروية.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى