أخبارسلايدر

الوداد يتربع على عرش القارة السمراء بخصوص العائدات المالية للفيفا

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تربع نادي الوداد الرياضي، على عرش القارة الإفريقية، باحتلاله المرتبة الأولى  بخصوص العائدات المالية الخاصة بالأندية التي شارك لاعبوها في كأس العالم قطر 2022.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بلاغا حدد فيه المبالغ التي حصلت عليها الفرق التي شارك لاعبوها في “المونديال”.

وتصدر نادي الوداد الفرق الإفريقية، حيث بلغت عائداته بـ 1.405.305 دولار ما يقارب (مليار و361 مليون سنتيم)، إذا مثل الفريق الأحمر رفقة المنتخب المغربي، كل من الحارس رضا التكناوتي، ويحيى عطية الله، ويحيى جبران.

وأشار الإتحاد الدولي لكرة القدم بان الوداد كان أكثر الأندية إستفادة من منحة الفيفا والتي من شانها أن تساعد الفريق في حل مشاكله المادية وأيضا القيام بإنتدابات جديدة خاصة وأن هذه المنحة جاءت في وقتها لكون الوداد بحاجة كبيرة للمال لحل مشاكله المادية سواءا على مستوى الجامعة أوالفيفا.

من جانبه احتل الترجي التونسي المركز الثاني في القارة السمراء بعائد 525 ألف دولار أي بقرابة 508 مليون سنتيم، يليه الأهلي صاحب المركز الثالث والحاصل على 420 ألف دولار “قرابة 406 مليون سنتيم”، واحتل الإفريقي التونسي المركز الرابع بـ312 ألف دولار “قرابة 302 مليون سنتيم”، ثم النجم الساحلي خامسا بـ262 ألفا “قرابة 253 مليون سنتيم”.

وعلى المستوى الدولى جاء فريق مانشستر في الصدارة بحصوله على 4.6 مليون دولار، يليه برشلونة بـ4.6 مليون، ثم بايرن ميونيخ وريال مدريد في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى