المنتخبسلايدر

الكاف يشيد بأداء الشباك وتكناوت ويرشحهما لخطف الأضواء بالمونديال

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

رشحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اسم اللاعبتين المغربيتين، غزلان الشباك وفاطمة تغناوت لاعبتا الجيش الملكي، ضمن لائحة اللاعبات الإفريقيات المرشحات لخطف الأضواء في نهائيات كأس العالم للسيدات.

ونشر الكاف تقريرًا عبر موقعها الرسمي  تحت عنوان: “كأس العالم للسيدات فيفا ”2023 أستراليا ونيوزيلندا، اللاعبات الإفريقيات المرشحات لخطف الأضواء”.

وتغنى الحساب الرسمي للكاف بأفضل لاعبة في كأس أمم إفريقيا 2022، غزلان الشباك، مُشيرًا إلى أن قائدة لبؤات الأطلس تعشق كرة القدم حتى النخاع، كيف لا وهي ابنة العربي الشباك، المتوج مع منتخب المغرب بلقب كأس أمم إفريقيا للرجال عام 1976.

وتابع الكاف حديثه عن نجمة المنتخب الوطني النسوي، على أنها قادرة في اللعب بين الهجوم والدفاع، أو في منصب وسط ميدان الهجومي، أو وسط ميدان الاسترجاعي.

واعتبر الكاف أن الشباك تملك جميع الصفات اللازمة للاعب خط الوسط.، ولديها رؤية لطريقة اللعب استثنائية، وهي قادرة على تقديم تمريرات طويلة أو قصيرة من أي مكان في الميدان، ومن الناحية الفنية تملك المغربية ميزة التسديدات ليست الأقوى ولكنها دقيقة للغاية.

في المقابل واصل الكاف تقريره عن فاطمة الزهراء تكناوت، مُشددًا على أن الإبداع هو الميزة الأكبر للمتألقة  تكناوت.

وأوضح أن المغربية تنشط في جميع مراكز الهجوم “يسار، يمين، رأس حربة”، لأنها تجمع بين السرعة والفنيات، ومنصبها المفضل هو الجناح الأيسر، حيث تجيد اللعب بالقدم اليمنى، وأيضا قادرة على الركض السريع، وهي واحدة من أسرع اللاعبات في القارة السمراء.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى