آخر الأخبارسلايدر

النصر السعودي يترقب وصول الإسباني لابورت إلى الرياض الليلة

وكالات

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أفادت صحيفة “الشرق الاوسط” أن المدافع الإسباني إيمريك لابورت، سيصل اليوم الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض؛ وذلك للتوقيع رسمياً على عقود انضمامه إلى نادي «النصر» السعودي، قادماً من ناديه الإنجليزي «مانشستر سيتي».

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن الصفقة ستكلف خزينة «النصر» ما يقرب من 23.5 مليون جنيه إسترليني (27.5 مليون يورو)، ليصبح لابورت أحدث الصفقات الأوروبية في الملاعب السعودية.

وكان عقد لابورت مع «سيتي» ينتهي عام 2025، إلا أن اللاعب لم يشارك كثيراً برفقة بطل إنجلترا في الموسم الماضي، إذ خاض فقط 12 مباراة في «الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمرليغ)»، ليأتي تعاقد الفريق، هذا الموسم، مع المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول، ليقلل أكثر فرصه في اللعب أساسياً.

واستغنى «النصر»، مطلع سوق الانتقالات الحالية، عن مدافعه الإسباني ألفارو غونزاليس، الذي انضمّ لـ«القادسية»، في حين لم يضمّ أية صفقة دفاعية حتى الآن.

وينحدر لابورت (29 عاماً) من أصول فرنسية، وتحديداً من الجزء الفرنسي في إقليم الباسك، وبدأ مسيرته الكُروية في فريق «باسكونيا» الإسباني، قبل أن ينضمّ إلى «أتليتك بلباو» لـ6 مواسم مميزة، ومن ثم انضم إلى «مانشستر سيتي»، في يناير 2018، مقابل 57 مليون جنيه إسترليني. وخاض 180 مباراة مع «سيتي» في كل المسابقات، وأحرز 12 هدفاً، كما أسهم في حصد عدد من الألقاب، لعلّ أهمها 5 ألقاب في «الدوري الإنجليزي»، ومن ثم ثلاثية الموسم الماضي؛ الدوري والكأس و«دوري أبطال أوروبا».

أما على المستوى الدولي فقد مثَّل لابورت منتخبات الناشئين الفرنسية، قبل أن يقرر تمثيل منتخب إسبانيا الأول عام 2021، وكان حاضراً في تشكيلة «لاروخا» التي شاركت في بطولتي «كأس الأمم الأوروبية 2020»، و«كأس العالم 2022»، كما أسهم في نيل لقب بطولة «دوري الأمم الأوروبية» الأخير 2023.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى