أخبار عربيةسلايدر

قمة عربية أفريقية بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة ، مساء اليوم الجمعة، إلى القمة المرتقبة بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الأفريقي 2023.

وسيواجه الأهلي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، نظيره اتحاد العاصمة حامل لقب الكونفدرالية الافريقية ، في النسخة الـ32 للمسابقة القارية.

وتجرى مباراة السوبر سنويا، حيث كانت تقام في البداية بين حامل لقب دوري أبطال إفريقيا وبطل مسابقة كأس الأندية أبطال الكؤوس، التي تم إلغاؤها عام 2003، لتلعب الآن بين بطلي دوري الأبطال والكونفدرالية الافريقية.

وللمرة الأولى، تقام مباراة السوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية، حيث يستضيف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف المواجهة العربية.

ويدخل الأهلي المباراة حاملاً بطاقة المرشح الأوفر حظاً، حيث أن هذه هي مشاركته الحادية عشرة في البطولة، بعد أن فاز باللقب ثماني مرات مقابل الخسارة مرتين، مما يجعله النادي الأكثر نجاحاً في هذه البطولة.

أما منافسه الجزائري، سيدون ظهوره لأول مرة بالبطولة، لكنه سيتطلع إلى إضافة كتب التاريخ الجزائري الغني بكونه ثاني ناد يرفع كأس السوبر بعد فوز وفاق سطيف على الأهلي بضربات الترجيح في 2015.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى