أخبارسلايدر

الاتحاد الإفريقي يُزيح الستار عن برنامج حفل الجوائز بمراكش

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدمكاف، عن برنامج حفل الجوائز الأفضل في القارة، المنظم بمدينة مراكش اليوم الاثنين.

ووفقًا لبلاغ الكاف، فإن الحفل سيعرف حضور ضيوف كبار ونجوم القارة السمراء للاحتفال بالإنجازات الأخيرة لكرة القدم الأفريقية.

وتراهن الكاف على إنجاح هذه النسخة المقامة بالمملكة المغربية، وجلب الشخصيات الاستثنائية لهذا الحدث الكبير، لجعلها نُسخة لا تُنسى، كما أنه فرصة خاصة لتكريم ومكافأة الأداء المتميز للاعبين والمدربين والمنتخبات والأندية الأفريقية.

وأكد الجهاز الكروي الوصي، أن الحفل سيعرف تواجد أساطير كرة القدم في القارةالسمراءكصامويل إيتو (الكاميرون) حاجي ديوف (السنغال) إيمانويل أديبايور (طوغو) جاي جاي أوكوشا (نيجيريا) جوناثان بيترويبا (بوركينافاسو) كالوشا بواليا (زامبيا) أحمد حسن(مصر) بيربيتيوا نكوشا (نيجيريا) باتريك مبوما (الكاميرون) ميكيل أوبي (نيجيريا) وغيرهم.

وعرفت القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا تواجد كل من الدولي المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، إضافة إلى النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي.

وتواجد المنتخب الوطني المغربي ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب فيالقارة السمراءإلى جانب السنغال وغامبيا، كما ضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي كل من وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني.

فيما شهدت القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى تواجد كل من ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي الهلال السعودي، ومحمدالشناوي، الحارس الدولي المصري في فريق الأهلي، وأندريه أونانا، الحارس الدولي الكاميروني في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما بالنسبة للفرق فقد شهدت القائمة النهائية تواجد الوداد الرياضي، وصيف بطل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، والدوري الإفريقي، إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بطل الدوري الإفريقي.

وعلى صعيد كرة القدم النسوية، شهدت القائمة النهائية لأفضل فريق، تواجد كل من الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ودخلت فاطمة تكناوت، لاعبة فريق الجيش الملكي والمنتخب المغربي، في اللائحة النهائية التي تضم ثلاث لاعبات للمنافسة على جائزة الأفضل محليا، إلى جانب رماليبي وتولاكيلي من نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسوية، تواجد كل من الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني،وإليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

كما استمر هيمنة الحضور المغربي في القائمة النهائية، بتواجد أفضل حارسة مرمى خديجة الرميشي حامية عرين، مرمى الجيش الملكي، والنيجيرية تشياماكا نادوزي، حارسة مرمى فريق باريس النسوي، ووأنديل ألاميني، حارسة مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى