سلايدركأس إفريقيا

الجماهير الايفوارية: شكرًا لله وللمغرب حصدنا اللقب بمعجزة

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

احتفلت العاصمة الاقتصادية أبيدجان، والعديد من المدن في الكوت ديفوار، أمس الاثنين، بلقب كأس الأمم الأفريقية، بعد فوز المنتخب الإيفواري على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف واحد في نهائي الدورة 34 من الكان، على ملعب الحسن واتارا الأولمبي.

وتجولت الجماهير الايفوارية، جل الشوارع الرئيسية بمدينة أبيدجان، حيث رفعت الأعلام الوطنية وعلم المغرب فضلا عن اللافتات، وسط صخب أبواق السيارات والأهازيج.

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة أنصار المنتخب الإيفواري، أدولف كابلان، “لقد عدنا من الموت، وانتقلنا من الاندحار إلى تحقيق المعجزة، الهزيمة أمام غينيا الاستوائية بنتيجة مذلة 4-0 أعطتنا المزيد من القوة وتمكنا من العودة”.

ووجهت الجماهير الايفوارية التحية للمنتخب المغربي أثناء الاحتفال باللقب، والذي مكن الأخير منتخب الفيلة من البقاء في البطولة بعد أن كانوا على شفا الإقصاء.

وهتف المشجعون باسم المغرب، ولوح بعضهم بالعلم المغربي، قائلين:” شكرا لله وللمغرب”، فيما قال مشجع آخر أثناء الاحتفال بهذا التتويج “شكرا أيها الإخوة”.

وقد كان لهذا الاحتفاء بالمغرب سبب وجيه، فبعد هزيمة الكوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية (0-4)، أهدى فوز أسود الأطلس على زامبيا (1-0) الفرصة لمنتخب الفيلة، ليتأهل من بين أفضل الثوالث، وينتقل إلى دور ثمن النهائي.

وهتف مشجع إيفواري كان يرتدي قميص أسود الأطلس “من شفا الإقصاء إلى المجد”، كل ذلك تم بفضل المغرب أيها المغاربة نحن نحبكم”.

 تجدر الاشارة، أن الساحل العاج ظفرت بدورتي 1992 و2015 لكأس الأمم الإفرقية، لتنال نجمتها الثالثة على إثر فوزها بنسخة 2023 بعد الفوز على نيجيريا.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى