دوري الأبطالسلايدر

فينيسيوس يُتوج بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا وبيلينغهام الموهبة الشابة

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، تتويج ك البرازيلي فينيسيوس جونيور، بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023- 2024، وذلك عقب تتويج اللاعب مع فريقه ريال مدريد بطلًا لأوروبا للمرة الـ15 في تاريخ النادي الملكي.

واختارت “اليويفا” اللاعب فينيسيوس الذي سجل هدفا في النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني، كما سجل 6 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة ضمن 10 مباريات خاضها في هذه النسخة من المسابقة.

في المقابل، حاز الإنجليزي جود بيلينغهام، جائزة أفضل لاعب شاب، بعد مشاركته في 11 مباراة بدوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة رفقة “الميرنغي”.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، حيث ضمت أربعة لاعبين من ريال مدريد وهم : فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام وداني كارفاخال وأنطونيو روديغر، و4 لاعبين من بروسيا دورتموند وهم الحارس غريغور كوبل والمدافع ماتس هوملز والظهير إيان ماتسن ولاعب الوسط مارسيل زابيتسر، كما عرفت التشكيلة المثالية وجود الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ، وفيل فودن، جناح مانشستر سيتي، إلى جانب فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى