المنتخبسلايدر

المنتخب المغربي يتقدمُ في تصنيف الفيفا إلى الرتبة 12 عالميًا ويُحافظ على الصدارة قاريًا وعربيًا

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تقدم المنتخب الوطني المغربي، رتبة واحدة في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث أصبح في الرتبة 12 مناصفة مع منتخب كولومبيا، عوض المركز 13، الذي كان يحتله في آخر تصنيف صادر في أبريل الماضي.

وجاء هذا التفوق، بعد كسب أسود الأطلس 8 نقاط، إذ كات المنتخب يتوفر على 1669 نقطة بدل 1661، عقب تحقيقه لفوزين متتاليين في تصفيات كأس العالم 2026، على حساب كل من زامبيا والكونغو برازافيل.

وحافظ المنتخب المغربي على تربعه على عرش تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ المنتخب السنغالي على المركز الثاني قاريا وتراجع دوليا إلى الرتبة 18 بدل 17، بينما حل المنتخب المصري ثالثا (36 عالميا) والمنتخب الإيفواري رابعا (37 عالميا)، بينما تراجع المنتخب النيجيري إلى الرتبة الخامسة عن القارة الإفريقية و(38 عالميا).

وعلى المستوى العربي تصدر المنتخب المغربي في التصنيف متبوعا بمنتخب قطر (35 عالميا) ومصر (36 عالميا) وتونس (41 عالميا) والجزائر (44 عالميا)، ثم العراق في المركز الخامس عربيا و55 عالميا.

ويتصدر منتخب الأرجنتين، بطل العالم في النسخة الأخيرة، جدول الترتيب برصيد 1860 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا ثم المنتخب البلجيكي والمنتخب البرازيلي، فيما جاء المنتخب الإنجليزي في المركز الخامس.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى