أخبار العالمكأس أوروبا

إنجلترا تواجه هولندا في نصف نهائي كأس أوروبا 2024: التطلع إلى النهائي الأول خارج الديار

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تستعد إنجلترا لمواجهة هولندا مساء اليوم الأربعاء في دورتموند، وذلك في نصف نهائي بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم. تهدف إنجلترا لتحقيق إنجاز جديد بالوصول إلى نهائي بطولة كبرى خارج أراضيها لأول مرة، بعد أن وصلت إلى نهائي نسخة 2020 التي أقيمت صيف 2021 بسبب جائحة كوفيد، وخسرتها أمام إيطاليا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي في لندن.

تسعى إنجلترا لتحقيق لقبها الثاني في تاريخها، بعد أن حققت لقب كأس العالم عام 1966 على أرضها. وعلى الرغم من التوقعات العالية لمنتخب يضم نجوم مثل هاري كين، جود بيلينجهام، فيل فودن وبوكايو ساكا، إلا أن الفريق بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت أظهر مرونة كافية للوصول إلى نصف النهائي بصعوبة.

بعد تصدر مجموعة ضمت الدنمارك، سلوفينيا وصربيا بصعوبة، أنقذ بيلينجهام إنجلترا بهدف تعادل في الرمق الأخير أمام سلوفاكيا في ثمن النهائي قبل التأهل في الوقت الإضافي. وفي ربع النهائي، احتاجت إنجلترا لركلات الترجيح للتغلب على سويسرا بعد تعادلهما 1-1.

واجه ساوثجيت انتقادات بسبب تكتيكه المحافظ، حيث تعرض لصيحات عدم الرضا من الجماهير بعد التأهل إلى دور الـ 16 بتعادل سلبي مع سلوفينيا. لكن المدرب يصر على مواصلة العمل والقتال والاستمتاع بهذه الرحلة، حيث يتوقع أن يتمسك بخطة 3-4-2-1 مع عودة مارك جويهي من الإيقاف.

من ناحية أخرى، يواجه المنتخب الهولندي، الذي تأهل بصعوبة بعد الفوز على رومانيا وتركيا، إنجلترا بثقة عالية. ورغم غياب لاعب وسط برشلونة فرنكي دي يونج بسبب الإصابة، يضم المنتخب الهولندي لاعبين محترفين في أبرز الأندية الكبرى. ويعتمد المدرب كومان بشكل خاص على المهاجم الشاب كودي خاكبو الذي يعد من أفضل لاعبي البطولة حتى الآن.

الهولنديون يأملون في تحقيق إنجاز كبير بعد غيابهم عن نصف نهائي بطولة كبرى منذ مونديال 2014. وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز بين إسبانيا وفرنسا في النهائي يوم الأحد المقبل في برلين.

المنتخبان التقيا آخر مرة في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019 عندما فازت هولندا 3-1 بعد التمديد. وتوقع كومان مباراة رائعة بين منتخبين كبيرين، معتبراً أنها ليلة تاريخية لبلده الصغير الذي يخوض نصف النهائي بجانب إنجلترا، فرنسا وإسبانيا.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى