أولمبياد

على دفعتين.. البعثة الأولمبية المغربية تحط الرحال بباريس

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تستعد البعثة المغربية مكونة من 60 رياضي ورياضية للسفر إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس لسنة 2024، وهي ثاني أكبر بعثة على الصعيد العربي بعد مصر(147 رياضي و رياضية).

وأعلنت اللجنة المنظمة للأولمبياد عن افتتاح القرية الأولمبية بباريس اليوم الخميس، وتصل الدفعة الأولى من الرياضيين المغاربة إلى العاصمة الفرنسية يوم السبت المقبل، على أن تصل الدفعة الثانية يوم الخميس 25 يوليوز الجاري، بدون احتساب منتخب كرة القدم الذي وصل مبكرا إلى فرنسا للاستعداد لمواجهة الأرجنتين يوم الأربعاء المقبل بمدينة سانت إتيان.

فيما سيتم تأخير وصول رياضيي ألعاب القوى وبعض الرياضات الفردية الأخرى، على اعتبار أن الرياضات التي يشاركون فيها لن تنطلق إلا مع بداية غشت أو نهاية الشهر الجاري.

ويتبارى الرياضيون المغاربة الستون في 19 رياضة مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من : ألعاب القوى والملاكمة التي ستكون ممثلة لأول مرة في تاريخ المشاركة المغربية في الأولمبياد بالإناث فقط، بالإضافة إلى كرة القدم والتجذيف والكرة الطائرة الشاطئية والمسايفة والكاياك والدراجات والبريك دانس والجيدو والغولف والمصارعة والسباحة والفروسية والتزلج والسكيت بورد والتايكواندو والترياتلون والرماية.

يذكر أن منافسات الألعاب الأولمبية ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة الممتدة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024 .

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى