غير مصنف

أولمبياد باريس 2024.. كوريا الجنوبية تحتج على “خطأ فادح” في تقديم وفدها

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أعربت  بعثة كوريا الجنوبية عن استيائها البالغ من تقديم وفدها في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس 2024، التي جرت مراسمها مساء أمس الجمعة 26 يوليوز الجاري، و تستمر فعالياتها حتى 11 غشت القادم.

و وفق تقارير صحفية، فقد تم نعت الوفد الرياضي لكوريا الجنوبية على أنه “وفد كوريا الشمالية”، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل. 

و أفادت وكالة يونهاب، اليوم لسبت، أنه عند مرور القارب الذي يحمل الرياضيين الكوريين الجنوبيين في نهر السين، قدمهم المذيع على أنهم وفد “جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”.

من جانبه، قالت وزارة الرياضة والثقافة في كوريا الجنوبية في بيان إن نائبة وزير الرياضة والثقافة جانج مي ران، التي كانت في  العاصمة الفرنسية باريس، طلبت لقاء رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وذكر المصدر ذاته،  أنه تم الطلب من اللجنة الأولمبية الدولية معالجة الخطأ الذي حدث، وتقديم ضمانات بعدم تكراره، مضيفا بطلب وزارة الخارجية تقديم شكوى قوية إلى فرنسا على المستوى الحكومي.

و في نفس السياق، فقد عرف حفل الافتتاح تقديم كوريا الشمالية، التي شاركت في العرض باعتبارها الدولة رقم 153 وفق الترتيب الأبجدي الفرنسي، بشكل صحيح.

و ردا على هذا الخطأ الجسيم، فقد تقدمت اللجنة الأولمبية الدولية باعتذار عما حصل، قائلة: “نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بث حفل الافتتاح”، وذلك في منشور عبر حسابها باللغة الكورية على منصة “إكس”.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى