المنتخبسلايدر

الركراكي: سايس رغم خبرته الكبيرة مع المنتخب إلى أن وضعيته مع السد غير واضحة وعطية الله منحته الوقت للتركيز مع الأهلي

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

كشف مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، عن سبب استبعاد عميد “الأسود” رومان غانم سايس، والظهير الأيسر يحيى عطية الله، عن المعسكر الإعدادي في فترة التوقف الدولي، تأهبًا لمباراتي الغابون وليسوتو لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال الركراكي في الندوة الصحافية التي عقدها صباح اليوم الخميس: “وضعية رومان سايس مع ناديه السد غير واضحة، رغم من أنه لديه خبرة كبيرة مع المنتخب، وشارك في مجموعة من التظاهرات القارية والدولية، لكن أرى أنه من الأفضل أن يركز الآن على وضعيته مع فريقه”.

وأضاف الناخب الوطني: “سايس من الأفضل أن يقوم بتحسين وضعيته مع السد القطري، وسيعود إلى المنتخب في حال ما كان يلعب بشكل منتظم، ولديه الجاهزية اللازمة”.

وتابع: “اخترنا يونس عبد الحميد، لأنه لاعب بخبرة كبيرة، تجربتي في التدريب علمتني أنه رغم أهمية اللاعبين الشباب، ضروري من أسماء بخبرة واسعة لتحقيق التوازن، وطريقته في التواصل احترافية، ويستحق هذه الفرصة”.

وفي جوابه على أحد أسئلة الصحافيين بخصوص غياب عطية الله، قال الركراكي: “يحيى لاعب في المستوى وكان جيدًا في جميع المناسبات التي شارك فيها مع المنتخب، لكنه عاش فترة صعبة مع ناديه السابق سوتشي الروسي، لذلك اخترنا منحه الوقت للتركيز على مشواره مع فريقه الجديد الأهلي المصري”.

واختتم وليد الركراكي: “الآن تفكيرنا في التحضير لكأس أمم إفريقيا، وهذه المباريات هي فرصة للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين، وأشكر جامعة الكرة وجميع الأطر التقنية بالإدارة الوطنية على عملهم”.

تجدر الإشارة، أن “الأسود” سيخوضون مباراتين أمام الغابون وليسوتو على أرضية ملعب أكادير الكبير يومي 6 و9 شتنبر المقبل على التوالي.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى