المنتخبسلايدر

الركراكي يُوضح حقيقة رفض زياش منح ركلة جزاء لإبراهيم دياز

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

علق وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على تصرف حكيم زياش في مباراة “الأسود” ضد الغابون، والتي انتهت بفوز المغرب 4-1 ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث رفض زياش طلب زميله إبراهيم دياز بتولي تسديدة ركلة جزاء.

وأكد الركراكي في الندوة الصحفية بعد المباراة: “لا أرى مشكلة في هذا الموقف، بالعكس زياش احترم التراتبية وأراد تسجيل هدف ثانٍ”.

وأضاف: “هذا الأمر شائع في كرة القدم، وكان سيكون هناك مشكلة لو لم يكن زياش هو المكلف بتنفيذ الركلة، وأتوقع من دياز تسجيل أهداف في المباريات القادمة”.

وأوضح الركراكي: “نرى لاعبين كبار في أندية مثل باريس سان جيرمان وريال مدريد يتصرفون بالمثل دون تعليقات كبيرة، وأتمنى أن نواصل تحقيق نتائج كبيرة رغم هذه القضايا، لدينا نجوم لكن لا أحد أكبر من المنتخب”.

وتابع: “سجل دياز هدفاً سيعزز من معنوياته، والأهم أن هناك تناغماً جيداً بين اللاعبين، وقد جربنا بعض التغييرات مثل إشراك أشرف حكيمي في الرواق الأيسر ونصير مزراوي كظهير أيمن”.

وأشار الركراكي: “نبحث عن التوازن بين الدفاع والهجوم، لدينا سنة ونصف للتحضير لكأس إفريقيا، وأفخر بأننا نحقق الانتصارات دون هزائم منذ فترة طويلة، رغم ضرورة تقديم أداء أفضل”.

وأضاف: “غياب إلياس بنصغير كان بسبب إصابة بسيطة، وأتمنى أن يتألق مع موناكو في دوري الأبطال، ونتمنى عدم تفاقم إصابته”.

واختتم: “نعمل على إدماج اللاعبين الشباب تدريجياً في المنتخب، ونواصل العمل لبناء فريق قوي قادر على الفوز بالبطولة”.

ويستعد المنتخب المغربي لملاقاة ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية يوم الاثنين المقبل، في نفس توقيت على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى