أخبارسلايدر

توقيع اتفاقية شراكة لتنظيم التغطيات الإعلامية للمباريات والتظاهرات الكروية

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تم توقيع اتفاقية شراكة بين العصبة لكرة القدم الوطنية الاحترافية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أمس الثلاثاء، بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف تنظيم التغطية الإعلامية للتظاهرات والمباريات الكروية في الملاعب الوطنية.

ووقع الاتفاقية كل من عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وإدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، وذلك بهدف وضع برنامج لتنظيم التغطية الإعلامية للمنافسات الرياضية بالمملكة، وفقاً للالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين الصحافة الوطنية من مواكبة الأحداث الرياضية التي تشارك فيها الفرق الوطنية بشكل مهني، وتعزيز مستوى الإعلام الرياضي الوطني لمواكبة التطورات الرياضية في المغرب.

وتنص الاتفاقية على التزام الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، بالتنسيق مع مديري النشر في المؤسسات الصحافية، بانتداب الصحافيين الحاصلين على بطائق مهنية صادرة عن المجلس الوطني للصحافة لتغطية المنافسات الرياضية.

كما تلتزم الجمعية بضمان عمل الصحافيين داخل الفضاءات المخصصة للمباريات بتنسيق مع السلطات المعنية.

من جهتها، ستقوم العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بتفويض صلاحيات للجمعية تتعلق بتنظيم العمل الصحافي خلال المباريات، وضمان حسن سير الندوات الصحافية بعد المباريات، وتنظيم دخول الصحافيين والمصورين إلى الملاعب.

وفي كلمته، أكد عبد السلام بلقشور أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز الجهود المبذولة من قبل الصحافة الرياضية الوطنية لتكون في مستوى المنافسة مع الإعلام الدولي، مشيداً بالحضور المميز للصحافيين المغاربة في مختلف التظاهرات الدولية.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير العلاقات بين العصبة والجمعية، والتحضير لتغطية التظاهرات الدولية التي ستنظم في المغرب.

من جانبه، أشار إدريس شحتان إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تنظيم عملية دخول الصحافيين إلى الملاعب والمركبات الرياضية لتغطية مباريات البطولة الوطنية والأندية المشاركة في البطولات الدولية. وأكد أن المغرب يستعد لاستضافة تظاهرات رياضية كبرى مثل كأس إفريقيا وكأس العالم، مما يتطلب من الصحافة الوطنية رفع مستوى التغطية الإعلامية.

واختتم الحدث بحفل استقبال لوفد من الإعلاميين الذين سيغطون منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المزمع تنظيمها من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر في أوزبكستان.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى