الدوري الإسبانيسلايدر

ريال مدريد يتصدرُ قائمة الأندية الإسبانية في الإنفاق بعد الميركاتو الصيفي

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

واصل نادي ريال مدريد تصدره لقائمة الأندية الإسبانية في سقف الإنفاق بعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفية، بينما شهد وضع برشلونة تحسنًا كبيرًا، لكنه لا يزال بعيدًا بفارق ملحوظ خلف غريمه التقليدي.

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني تقريرًا يوضح صافي سقف الإنفاق لكل فريق، حيث بلغ سقف الإنفاق في ريال مدريد 755 مليون يورو (833 مليون دولار)، بارتفاع عن العام الماضي الذي كان 727 مليون يورو (803 مليون دولار).

من جهته، تضاعف سقف الإنفاق في برشلونة ليصل إلى 426 مليون يورو (470 مليون دولار) بعد الانتقالات الشتوية، مقارنة بـ204 ملايين يورو (225 مليون دولار) في السابق.

ورغم التحسن، لا يزال النادي “الكتالوني” في وضع مالي صعب قبل الدخول في فترة الانتقالات القادمة ما لم يُجرِ تحسينات إضافية في شؤونه المالية.

أما أتلتيكو مدريد، فقد جاء في المركز الثالث بسقف إنفاق بلغ 310 ملايين يورو (342 مليون دولار)، بارتفاع طفيف عن العام الماضي الذي كان 303 ملايين يورو (334 مليون دولار).

في المقابل، يعاني نادي إشبيلية من تراجع كبير في سقف الإنفاق، حيث انخفض من 150 مليون يورو (165 مليون دولار) إلى 2.5 مليون يورو (2.7 مليون دولار).

وتفرض رابطة الدوري الإسباني سقفًا للإنفاق لكل نادٍ يشمل النفقات المتعلقة باللاعبين، المدربين، والجهاز الفني، إضافة إلى فرق الاحتياط والشباب ومختلف أوجه الإنفاق الأخرى.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى