رياضاتسلايدر

بداية فعاليات الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

انطلقت أمس الخميس في حلبة “الإيبيكا” بمدينة تطوان فعاليات المرحلة الأولى من النسخة الثالثة عشرة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشتمل برنامج هذه المرحلة، التي تنظمها مؤسسة الدوري الملكي المغربي بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للفروسية، على 13 مسابقة، منها سبع ضمن منافسات أربع نجوم، بمشاركة نخبة من الفرسان المغاربة والدوليين، إضافة إلى مسابقتين تقامان في الليل.

من أبرز الجوائز التي سيتنافس عليها الفرسان في هذه المرحلة جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (بارتفاع 1.55 متر/4 نجوم)، وجائزة الجامعة الملكية المغربية للفروسية (1.45 متر/4 نجوم)، وجائزة الحرس الملكي (1.40 متر/4 نجوم)، وجائزة الداخلة (1.50 متر/4 نجوم)، وجائزة المسيرة الخضراء (1.45 متر/4 نجوم).

وقد شهد اليوم الأول من هذه المرحلة إجراء مسابقتين، حيث فاز الفارس مجيد الجعيدي بجائزة الداخلة في فئة نجمة واحدة (بارتفاع 1.25 متر)، ممتطياً الفرس جويل بريدج، بينما حصد الفارس الفرنسي أليكس راجو جائزة الاستقلال من فئة 4 نجوم (1.40 متر) على حصانه غولد سكاي دو بيغاس.

يعد الدوري الملكي المغربي من أبرز الفعاليات الرياضية على الساحة الدولية في رياضة الفروسية، حيث يتميز بفكرته الفريدة كدوري دولي يمتد على مدار ثلاثة أسابيع وفي ثلاث مدن مختلفة.

وتشمل الدورة الثالثة عشرة ثلاث مراحل: المرحلة الأولى في تطوان من 19 إلى 22 شتنبر، الثانية في الرباط من 25 إلى 29 شتنبر، والمرحلة الثالثة والأخيرة في الجديدة من 3 إلى 6 أكتوبر، تزامناً مع المعرض الدولي للفرس.

تتضمن هذه النسخة 40 مسابقة، منها 13 مدرجة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، وثلاث جوائز كبرى من فئة 4 نجوم مؤهلة لكأس العالم، بالإضافة إلى 18 مسابقة من فئة نجمة واحدة.

كما ستشهد محطة الرباط منافسات كأس الأمم، بمشاركة عدد من الدول الرائدة في هذا المجال.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى