أخبار العالمسلايدر

الفيفا يكشفُ عن تفاصيل بطولة كأس القارات للأندية

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تفاصيل بطولة كأس القارات للأندية (إنتركونتيننتال)، مؤكداً أنها ستتضمن خمس مباريات.

وذكر “فيفا” على موقعه الرسمي أن المباراة الافتتاحية ستجري غدًا الأحد بين العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.

وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة لملاقاة الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في القاهرة يوم 29 أكتوبر المقبل. وسيتنافس الفائز من تلك المباراة مع المنتصر في مواجهة تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ديسمبر المقبل.

وأشار “فيفا” إلى أن الفائز من المباراة المقامة في القاهرة سيحصل على لقب كأس أفريقيا-آسيا-المحيط الهادي، كأول جوائز البطولة. وأوضح الاتحاد أن المباراة النهائية ستقام يوم 18 ديسمبر في الدوحة، وسيكون أحد طرفيها ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، فيما سيحصل الفريق المتأهل للنهائي من المباراة الرابعة على لقب كأس التحدي.

وفي سياق متصل، أعلنت دولة قطر اليوم الجمعة عن استضافة المباريات الثلاث النهائية للبطولة في ديسمبر 2024 بمشاركة أبطال القارات. وأعرب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الرياضة والشباب، عن فخره باستضافة هذا الحدث الكبير، مؤكداً أن إقامة المباريات في قطر تعكس قدرتها وتميزها في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية. كما أشار إلى أن هذه البطولة تأتي في إطار الحفاظ على الإرث المستدام لمونديال قطر 2022، معبراً عن حماسه لاستقبال نخبة من أبرز نجوم كرة القدم في العالم.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى