رياضاتسلايدر

بداية فعاليات الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

انطلقت أمس الخميس بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، فعاليات المرحلة الثانية من الدورة الثالثة عشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، والتي تُقام في الفترة من 26 إلى 29 شتنبر، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتستضيف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز بإشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، نخبة من فرسان الأندية الوطنية التابعة للجامعة، بالإضافة إلى أبرز الفرسان الأجانب الذين حازوا ميداليات في الألعاب الأولمبية وبطولات العالم والبطولات القارية، حيث يمثلون مختلف القارات.

ويتميز هذا الحدث الرياضي بتنظيم 14 جائزة، من بينها ثماني مسابقات من فئة أربع نجوم، بالإضافة إلى تنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز يوم الأحد المقبل.

كما تشهد هذه الفعالية الكبرى إجراء جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، والمرحلة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تُعتبر نتائجها مهمة للتأهل لكأس العالم.

ويُشارك في هذا الحدث أكثر من 133 فارسا و263 فرسا من 16 دولة، بما في ذلك إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا، كولومبيا، إيرلندا، الدنمارك، اليونان، الكويت، السعودية، الإمارات، سويسرا، كوت ديفوار، فرنسا، البرازيل، بلجيكا، بالإضافة إلى المغرب.

وتقام اليوم الجمعة أربع جوائز أخرى، أبرزها جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة للقفز على الحواجز، بمشاركة أسماء بارزة من الفرسان المغاربة والأجانب.

ويمثل المغرب في هذه الدورة عدد من نجوم رياضة القفز على الحواجز، من بينهم عبد الكبير ودار، الذي يُعد الفارس المغربي الوحيد الفائز بالجائزة الكبرى 5 نجوم (باريس 2016)، والفائز مرتين بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة في دورة العام الماضي، إلى جانب الغالي بوقاع، فريد أمنزار، وسعد الجابري، وغيرهم من الفرسان الشباب. وسيشارك المغرب أيضاً في فئة نجمة واحدة بحضور 56 فارسا.

يذكر أن محطة الرباط (26 – 29 سبتمبر) هي المرحلة الثانية بعد محطة تطوان (19-22 سبتمبر)، وستقام المرحلة الثالثة بمدينة الجديدة (3-6 أكتوبر).

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى