البطولة الوطنيةسلايدر

الكوديم: منع تنقل جماهير النادي المكناسي يُعد انتهاكاً واضحاً لمفهوم العدالة الرياضية

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أصدر النادي المكناسي، اليوم السبت، بلاغًا يعبر فيه عن استنكاره لقرار منع جماهير الفريق من التنقل لدعم فريقهم.

وجاء في البلاغ الذي نُشر على الصفحة الرسمية للنادي على منصة”فيسبوك”: “يعرب المكتب المديري للنادي المكناسي عن استنكاره الشديد للقرارات التي تُقيّد جماهيره، وتحرم فريقاً في بداية مسيرته في القسم الأول الاحترافي من أهم داعم ومحفز للاعبين”.

وأوضح البلاغ أن “جماهير النادي، وبعد إغلاق الملعب الشرفي واضطرار الفريق لخوض مبارياته خارج مدينته، أبدت استعدادها لمساندة فريقها كالمعتاد، إلا أنها فوجئت بقرارات تمنعها من التنقل ومتابعة فريقها، سواء كان مستقبلاً أو ضيفاً، تحت مبرر التدابير الأمنية”.

وأضاف البلاغ: “كان من الأفضل أن تُطبق هذه الإجراءات على جميع الأندية التي تلعب خارج ملعبها، ولكن هذه القرارات لا تستهدف سوى جماهير مكناس، في حين يُسمح لجماهير الأندية الأخرى بالتنقل لدعم فرقها، مما يعد انتهاكاً لمبدأ تكافؤ الفرص وحق التنقل الذي يكفله دستور المملكة”.

وأكد النادي المكناسي في بلاغه: “إن منع تنقل جماهير أي فريق يعد تجاوزاً واضحاً لمفهوم العدالة الرياضية والتنافس الشريف، وللأهداف التي تأسست من أجلها هذه البطولة”.

واختتم بلاغ الكوديم: “يأسف المكتب المسير للنادي المكناسي لما يتعرض له مشجعو الفريق من منع غير مبرر، ويدعو الجهات المسؤولة والسلطات المعنية إلى تمكين الجماهير المكناسية من حقها في التنقل ودعم فريقها، مع الالتزام الكامل بالقوانين”.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى