أخبارسلايدر

الكاف يُطلق حملة “حماية الحلم” لمكافحة الاتجار واستغلال المواهب الشابة في إفريقيا

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

تعد كرة القدم مصدر شغف لملايين الأشخاص في إفريقيا، حيث يجب أن تتاح الفرصة للجميع، وخاصة الأطفال والشباب، للتمتع بتجربة اللعبة في بيئة آمنة وملائمة.

ومع تزايد التحديات المتعلقة باستغلال المواهب الشابة، أطلقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مبادرة “حماية الحلم” بهدف تعزيز سلامة ورفاهية لاعبي كرة القدم في القارة.

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لـ “كاف”، تسعى هذه الحملة إلى رفع الوعي حول مخاطر الاتجار باللاعبين واستغلالهم، كما توفر وسائل لدعم اللاعبين الشباب من خلال تدريبات تركز على بناء الثقة والتواصل، وتعزيز صحتهم النفسية والجسدية.

وتهدف الحملة إلى إنشاء بيئة داعمة وآمنة للاعبين من الجنسين.

وقد تم إطلاق حملة “حماية الحلم” في نهائيات بطولة المدارس الإفريقية لكرة القدم في زنجبار، حيث يقودها نخبة من أساطير كرة القدم الإفريقية مثل التوغولي إيمانويل أديبايور، الجنوب إفريقية أماندا دلاميني، والنيجيري دانييل أموكاشي، الذين سيلعبون دوراً مهماً في تعزيز الوعي ضد الاتجار باللاعبين.

وتأتي هذه الحملة كجزء من مبادرات متعددة يقودها “كاف” لدعم المواهب الشابة، كما تعزز الشراكة بين “كاف” ومنظمة “بعثة 89” الدولية، التي تعمل على مكافحة استغلال الرياضيين الشباب.

وقد أثمر التعاون عن تنظيم ورش عمل مع جميع الاتحادات الأعضاء الـ54 في “كاف” لتوعية المجتمعات حول حماية اللاعبين.

وأكد أديبايور أن “هذه الخطوة التي اتخذها كاف تعد نموذجية في مكافحة الاتجار باللاعبين، فبفضل كرة القدم، تغيرت حياة الكثيرين بما في ذلك حياتي”.

كما شدد على أهمية اتخاذ إجراءات فعالة لحماية المواهب الإفريقية الشابة من الاستغلال.

ومن المنتظر أن يكشف “كاف” قريباً عن شركاء آخرين سينضمون إلى الحملة لتعزيز حماية اللاعبين وسلامتهم في مختلف أنحاء القارة.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى