آخر الأخبارسلايدر

ديربي الكأس بمركب ابن بطوطة في يوليوز

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرارها ببرمحة مباراة الوداد ضد الرجاء في يونيو القادم، بعد اختتام نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي يستضيفها المغرب في الفترة بين 24 يونيو وثامن يوليوز القادم.

واختارت لجنة المسابقات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مركب ابن بطوطة بطنجة لإقامة نصف نهائي كأس العرش بين الوداد والرجاء الرياضيين، بعدما اعتادت على برمجة مباراتي المربع الذهبي بملعب محايد.

ويستضيف مركب ابن بطوطة بطنجة مباريات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، والتي تضم منتخبات مصر والكاميرون ومالي والنيجر، في حين تقام لقاءات المجموعة الأولى التي تتشكل من المنتخب الوطني وغينيا كوناكري وغانا والكونغو الديمقراطية، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ومازالت لجنة المسابقات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تحدد الملعب الذي سيستضيف نصف النهائي الثاني بين الفتح الرباطي ونهضة بركان، وذلك إلى حين معرفة الملاعب التي سيتم إغلاقها للإصلاحات استعدادا لاستضافتها نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

وتأهل الوداد البيضاوي لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس العرش بتغلبه على الدفاع الجديدي بهدفين لواحد بملعب العبدي، في حين تخطى الرجاء البيضاوي في ربع النهائي فريق شباب المحمدية بهدفين لواحد، أما الفتح الرباطي فقد أطاح بالجيش الملكي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فيما أقصى نهضة بركان فريق شباب هوارة. ويعول الرجاء البيضاوي لكرة القدم على مباراة نصف نهائي كأس العرش ضد الوداد البيضاوي لإنقاذ موسمها بعد فشله في تجاوز ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بخسارته ضد الأهلي المصري، وتراجعه إلى المركز الخامس في سلم الترتيب العام الخاص بالبطولة الاحترافية، برصيد 36 نقطة بفارق 21 نقطة عن الجيش الملكي المتصدر و20 نقطة عن الوداد البيضاوي صاحب المركز الثاني.

ويحصل الفائز بلقب كأس العرش على 250 مليون سنتيم مقابل 150 مليون سنتيم للوصيف ومائة مليون سنتيم للمنهزمين في نصف النهائي.

يشار إلى أن فريق نهضة بركان لكرة القدم توج بالنسخة الأخيرة لكأس العرش بانتصاره على الوداد البيضاوي، في المباراة النهائية بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى