آخر الأخبارسلايدركأس العالم

لبؤات الأطلس يحققن إنجازا تاريخيا ويتأهلن لربع نهائي المونديال ويصنعنا ملحمة أفريقية

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

حقق المنتخب الوطني المغربي للسيدات، تأهلا تاريخيا وغير مسبوق، بالتأهل إلى دور ثمن نهائي المونديال، بأستراليا ونيوزيلاندا، بعد فوزه على المنتخب الكولومبي بـ1-0 في الجولة الثالثة.

وكتب لبؤات الأطلس ملحمة مغربية جديدة بمداد من ذهب، بعد تأهله من الدور المجموعات لثمن نهائي كأس العالم،   منذ مشاركته الأولى تاريخيا، عقب احتلاله وصافة المجموعة بـ6 نقاط.

وبعد بدأ سيدات المغرب مشوارهن في المونديال بخسارة ثقيلة أمام ألمانيا ب 6-0، تداركت العناصر الوطنية الموقف بانتصارين أمام كوريا الجنوبية وكولومبيا بـ 1-0.

وبالعودة إلى تفاصيل مجريات المباراة، كان المنتخب المغربي، متألقا عبر مجموعة من التمريرات في وسط الميدان،  حيث استغلت ابتسام جرايدي تمريرة ذكية من العميدة غزلان الشباك، وتوغلت في مربع العمليات وسددت بقوة من الزاوية المغلقة، لكن الحارسة كاترينا بيريز أبعدت الكرة لركنية.

وبعد استحواذ المغربيات على مجريات المباراة واستحواذ الكرة،  بدأت الكولومبيات في التقدم صوب شباك الرميشي، لخلق بعض الفرص التي وجدت أمامها استماتة قوية من لبؤات الأطلس.

وقبل نهاية الشوط الثاني، تحصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء، بعد إسقاط الجرايدي في مربع العمليات، حيث لم تضع الشباك الكرة في مرمى الخصم  لتعود الكرة للحماري التي منحت التقدم للبؤات.

ومعا بداية الشوط الثاني ضغظ  المنتخب الكولومبي الباحث عن التعادل، عبر مجموعة من التسديدات التي وجدت يقظة كبيرة من الدفاع بقيادة الحارسة خديجة الرميشي.

وعادت مايرا راميريز لتهدد من تسديدة قوية، وتصدت الحارسة الرميشي للكرة، بينما أجرى بيدروس أول تغيير، بإشراك سلمى أماني مكان أنيسة لحماري، ورغم الضغط الذي مارسه المنتخب الكولومبي لكن دفاع المنتخب المغربي بقي صامدا حتى نهاية المباراة.

واحتل المنتخب الوطني المغربي للسيدات المركز الثاني ب 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر كولومبيا، بينما غادرت سيدات ألمانيا بجانب المنتخب الكولومبي غمار منافسات كأس العالم.

 

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى