سلايدركأس العالم

كأس العالم للسيدات تحطم أرقاما قياسية غير مسبوقة

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

شهدت بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقامة بأستراليا ونيوزلاندا، أرقاما قياسية، خاصة في عدد الحضور الجماهيري ونسب المشاهدة عبر القنوات الفضائية والمنصات الرقمية.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، يومه الجمعة، عبر موقعه الرسمي، أن البطولة جذبت جميع عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم مع ختام دور المجموعات.

وقالت الفيفا: “نجح منتخب نيجيريا في أن يكون أول بلد إفريقي يتأهل إلى دور 16 من دون أي هزيمة، بينما نجح منتخب المغرب في تحقيق انتصارين متتاليين، والحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين متتاليتين، ليكون أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز”.

وأضافت: “عرفت البطولة في دور المجموعات حضورا جماهيريا قياسيا مما جعلها النسخة الأفضل والأعظم على الإطلاق، حيث كان الحضور الجماهيري بنسبة 24.476 متفرجا في المباراة الواحدة، أي أكثر بنسبة 29 % من المشجعين الذي تواجدوا في فرنسا عام 2019، كما وصل عدد التذاكر المباعة حتي نهاية مباريات دور المجموعات مليون و715 ألف تذكرة متخطيا بذلك كل التوقعات”.

وأوضحت الفيفا في بلاغها: “في أوتياروا بنيوزيلندا، تحطم الرقم القياسي لعدد المشجعين في مباراة لكرة القدم، سواء عند الرجال أو النساء، مرتين في 12 يوما، الأولى خلال المباراة الافتتاحية والثانية في المباراة التي جمعت البرتغال بمواجهة أمريكا عندما سجل رقما قياسيا جديدا بحضور 42.958 مشجعا.

وتابعت: ” ” سجلت البطولة أرقاما قياسية أخرى، منها أن هناك 4.71 ملايين أسترالي شاهدوا مباراة منتخبهم ضد كندا، فأصبحت الأعلى مشاهدة، وفي أوتياروا نيوزيلندا، شاهد 1.88 مليون نسمة البطولة، أي ما يعادل ثلث عدد السكان، ‎وفي كولومبيا، حققت المباراة الأولى للمنتخب نسبة مشاهدة تتفوق 3 أضعاف على النسخة السابقة من بطولة كأس العالم للسيدات “.

ووصل عدد زوار منصة فيفا إلى 22 مليون مستخدم في 15 يومًا فقط بمعدل 2.4 مليون زائر في اليوم لقنوات بطولة كأس العالم للسيدات، ويفوق هذا الرقم عدد الزوار الذين دخلوا الموقع طوال فترة النسخة السابقة من البطولة.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى