أخبار العالمكوبا أمريكا

منتخب كولومبيا يتأهل لنهائي كوبا أمريكا 2024 رغم النقص العددي

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

 

واصل منتخب كولومبيا مغامرته في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تأهله إلى المباراة النهائية للبطولة.

رغم لعبه بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني، نجح المنتخب الكولومبي في الفوز 1-0 على منتخب أوروغواي مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (صباح الخميس بتوقيت غرينتش) في نصف نهائي البطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

لعب جيفرسون ليرما دور البطل في اللقاء الذي أقيم على ملعب “بنك أوف أميركا” في مدينة شارلوت، بعد تسجيله الهدف الوحيد لكولومبيا في الدقيقة 39.

صنع الهدف النجم المخضرم خاميس رودريغيز، الذي أصبح أول لاعب يصنع 6 أهداف في نسخة واحدة في تاريخ كوبا أمريكا، محطماً الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع 5 أهداف في النسخة الماضية عام 2021.

اضطر المنتخب الكولومبي للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد طرد دانييل مونوز لحصوله على الإنذار الثاني.

رغم النقص العددي ودخول النجم المخضرم لويس سواريز في الشوط الثاني، لم تنجح محاولات أوروغواي في تسجيل هدف التعادل والاتجاه بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

سيلتقي منتخب كولومبيا، الذي توج باللقب مرة واحدة عام 2001، في المباراة النهائية مع نظيره الأرجنتيني حامل اللقب، مساء الأحد المقبل بالتوقيت المحلي (صباح الاثنين بتوقيت غرينتش)، بعد فوز الأرجنتين 2-0 على كندا في نصف النهائي الآخر.

من جهة أخرى، سيواجه منتخب أوروغواي نظيره الكندي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء السبت المقبل بالتوقيت المحلي (صباح الأحد بتوقيت غرينتش).

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى