رياضاتسلايدر

الفارسة جولي تُتوج بجائزة ولي العهد مولاي الحسن

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

فازت الفارسة إينيس جولي بالجائزة الكبرى لكأس العالم، جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (4 نجوم)، في إطار المرحلة الأولى من الدورة الثالثة عشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، والتي أقيمت أمس الأحد بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان.

وتوجت إينيس جولي مع الفرس بيغاسوس بوندي سافوا بعد اجتيازها مباراة سد فاصلة بدون خطأ وفي زمن قدره 51 ثانية و14 جزءا من المائة.

ونظمت هذه المرحلة من قبل مؤسسة الدوري الملكي المغربي على مدى أربعة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي المركز الثاني جاء الفارس السعودي خالد المبطي ممتطياً الفرس سبايس كايك، بعد اجتيازه مباراة السد بدون خطأ بزمن 51 ثانية و44 جزءا من المائة.

واحتلت الفارسة الإسبانية تيريسا بلازكيز أباسكال المركز الثالث برفقة الفرس نازا دو طوكساندريا بزمن 52 ثانية و31 جزءا من الثانية، بدون أخطاء أيضًا.

كما حصل الفرنسي شارل هنري فيرم على المرتبة الرابعة مع الفرس بيليني دوفور دو إل بزمن 52 ثانية و86 جزءا من الثانية، بينما احتل الإيطالي فيليبو باسان المركز الخامس مع الفرس سيروتي دي كريسكر بتوقيت 53 ثانية و68 جزءا من المائة.

وقد تم تسليم الجوائز للفائزين في ختام المنافسات من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، الشريف مولاي عبد الله العلوي، بحضور الفريق عبد العزيز شاطر، قائد الحرس الملكي، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، يونس التازي، وعدد من الشخصيات الأخرى.

وعبّرت الفارسة إينيس جولي عن سعادتها بالحصول على جائزة من فئة 4 نجوم لأول مرة في مسيرتها، مشيرة إلى أن هذه كانت تجربتها الثانية في المسابقات بالمغرب، وأنها تخطط للمشاركة في المراحل المقبلة من الدوري الملكي المغربي في الرباط والجديدة.

المرحلة الأولى من الدوري، التي جرت بين 19 و22 شتنبر، شهدت مشاركة عدد من الفرسان المغاربة والأجانب في 13 مباراة، منها 7 مباريات من فئة 4 نجوم، بعضها مؤهل لمنافسات دولية كبرى.

وتنتقل المرحلة الثانية من الدوري الملكي المغربي إلى الرباط بين 25 و29 سبتمبر، وتقام المرحلة النهائية في مدينة الجديدة من 3 إلى 6 أكتوبر بالتزامن مع المعرض الدولي للفرس.

يُذكر أن الدوري الملكي المغربي للفروسية ينظم على مدى ثلاثة أسابيع، ويُقام في ثلاث مدن: تطوان، الرباط، والجديدة.

وأُسس هذا الدوري عام 2010 بتوجيه من صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف تعزيز ثقافة الفروسية بالمغرب، ويستقطب نخبة من الفرسان العالميين والأبطال الأولمبيين.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى