رياضات

محسن الكورجي يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية للسباقات على الطريق

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

فاز الدراج المغربي محسن الكورجي، اليوم الأربعاء بالرياض، بالميدالية الذهبية في سباق الفردي ضد الساعة، وذلك ضمن منافسات البطولة العربية للسباقات على الطريق، التي تحتضنها العاصمة السعودية إلى غاية 23 من دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن تتويج الكورجي بالميدالية الذهبية جاء عقب قطعه مسافة 31 كلم، في زمن قدره 39 د و6 ث و52 جزء من الثانية (بمعدل سرعة بلغ 55,47 كلم في الساعة) “ليصدح النشيد الوطني للمرة الثانية في سماء العاصمة السعودية الرياض”.

وأضاف المصدر ذاته، أن محسن الكورجي تفوق بفارق 9 ثواني على الجزائري عز الدين لعقاب، والإماراتي عبد الله الحمد (21ث)، فيما حل عادل العرباوي في المركز الرابع (فارق 53 ث)، مبرزا أن رصيد المغرب ارتفع بذهبية محسن الكورجي، إلى خمس ميداليات، ذهبيتان وفضية وبرونزيتان.

وكان المنتخب الوطني للكبار، قد توج أول أمس الاثنين بالميدالية الذهبية للسباق على الطريق ضد الساعة حسب الفرق، والذي ضم المتسابقين أشرف الدغمي ومحسن الكورجي وعادل العرباوي والحسين الصباحي، متقدما على منتخبات كل من الإمارات والجزائر والعراق والسعودية.

كما أحرز المنتخب المغربي للشبان، المتكون من أشرف الكريمي والمهدي العرباوي وسعد آيت أقبور ويحيى بوركيلة، يوم الأحد الماضي، الميدالية الفضية في السباق ضد الساعة حسب الفرق ،خلف المنتخب العراقي، فيما فاز المنتخب الجزائري بالبرونزية.

ومن جهة أخرى، أحرز المهدي العرباوي (فئة الشبان)، وسليمة الحريري (فئة أقل من 23 سنة)، يوم أمس الثلاثاء، ميداليتين برونزيتين في سباق الفردي ضد الساعة.

وخلص البلاغ إلى أن الدراجة المغربية كانت قد “تألقت” في دورة الألعاب العربية بالجزائر (5-15 يوليوز 2023) بحصدها ذهبيتين في سباق ضد الساعة فردي، بواسطة محسن كورجي، وحسب الفرق، بواسطة الرباعي أشرف الدغمي ومحسن الكورجي وعادل العرباوي وأسامة خافي، كما أحرزت فضية السباق على الطريق حسب الفرق.

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى