أخبارسلايدر

الرباط تحتضنُ اجتماع مفتشي الملاعب “الكاف”.. ولقجع: ضرورة الاستثمار في البنية التحتية

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

احتضن مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، ضواحي مدينة سلا، ورشة عمل تجمع مفتشي الملاعب التابعين للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، وذلك من أجل البحث ومناقشة سبل بناء وصيانة البنيات التحتية الرياضية من طرف الاتحادات الأعضاء.

وشدد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، فوزي لقجع، في كلمته الافتتاحية للورشة، على أهمية الاستثمار في البنية التحتية ذات المستوى العالمي والحفاظ على المرافق.

ووفقًا لبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن ورشة العمل التي انطلقت أمس وتستمر حتى يوم غد الأربعاء، تركز على مجموعة من النقاط، منها الإطار التنظيمي لملاعب “الكاف”، وإرشادات التفتيش، والملاعب الطبيعية والاصطناعية، وتقييم الإنارة والجانب الأمني للملاعب والمرافق الخاصة بالصحافة.

وعلى هامش الورشة نفسها، سيتم
تدريب المفتشين الذين سيتم تعيينهم من طرف “الكاف” لإرشاد الأندية والاتحادات الأعضاء على تطبيق المعايير المطلوبة خلال استضافة الأحداث التي تنظم من طرف الجهاز القاري، وفقا للوائح الملاعب الصادرة في 2022.

وتتضمن الورشة دورات تكوينية نظرية وعملية للمفتشين، تتخللها زيارات لمجموعة من الملاعب، فضلا عن تدريبات على استخدام منصة “CLOP” التي أطلقتها “الكاف” قبل سنتين لمساعدة الأندية والاتحادات على عملية تفتيش الملاعب للمسابقات القارية والوطنية.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى