أخبارسلايدر

هذه تفاصيل المُصادقة على مباريات السد للبقاء أو الصعود في القسم الوطني الأول

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

أعلن بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تفاصيل ما جاء في اجتماع المكتب المديري الذي انعقد أمس الخميس، برئاسة فوزي لقجع، بمقر الـ FRMF، وتمت خلال هذا الاجتماع المصادقة على مجموعة من المقترحات التي تقدمت بها العصبة الاحترافية في وقت سابق.

وتمت المصادقة على مقترح إجراء مباريات السد بنظام الذهاب والإياب للبقاء أو الصعود للقسم الوطني الأول الاحترافي، حيث أن المحتلين للمركزين 13 و14 من القسم الأول سيواجهان المحتلين للمركزين 4 و3 في القسم الوطني الثاني.

وتمت المصادقة على التعديل الذي يتعلق بالفرق المستضيفة لمباريات الدور 32 من منافسات كأس العرش، بوجوب التوفر على الإنارة في ملاعبها.

وصادق المكتب المديري أيضا على التعديل الذي يهم مشاركة الأندية في منافسات كأس العرش بداية من الدور سدس عشر، والذي ينص على وجوب توفر الفرق المستضيفة على ملعب بعشب طبيعي والإنارة وتقنية “الـ VAR“.

وتم تأييد مقترح تحديد 20 فردا كحد أقصى لحضور مباريات الفرق التي صدرت في حقها عقوبة “الويكلو” من طرف لجنة الانضباط أو التي صدرت بموجبها قرارات تنظيمية محلية.

وأقر المكتب الفدرالي بتحيين دفتر التحملات المتعلق بمشاركة الفرق في القسمين الأول والثاني في الدوري الاحترافي (البنيات التحتية؛ الموارد البشرية والموارد المالية)، ثم تعديل نظام المنافسة الخاص بالفئات الصغرى.

وفي ما يخص التعديلات المتعلقة بالغرفة الوطنية لفض النزاعات، فقد صادقت الجامعة على حذف مرحلة الاستئناف في النزاعات المالية، حيث يتم اللجوء مباشرة إلى غرفة التحكيم الرياضي “الكاس” أو محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”.

وتمت المصادقة أيضا على نموذج اتفاقية التكوين الخاصة باللاعبين الناشئين (ما بين 12 و18 سنة) والذي سيصبح متاحا للأندية، وهو الإطار الذي سيكفل جميع الحقوق القانونية سواء للاعبين أو الأندية.

كما تم الاتفاق على خلق لجنة مشتركة تضم رؤساء العصب الجهوية والعصب الوطنية والمديرية الوطنية للتحكيم والإدارة التقنية الوطنية ولجنة العلاقات مع العصب الوطنية، للتنسيق وتوحيد آليات العمل في أفق خلق عصب قوية.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى