دوري الأبطالسلايدر

الأهلي المصري يواجه مازيمبي الكونغولي وعينهُ على الحفاظ باللقب القاري والترجي يلاقي صن داونز

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

يطمح نادي الأهلي المصري إلى تجاوز كل المعيقات التي تحيط به في رحلة الدفاع عن لقبه القاري، حيث سيحلُ ضيفًا على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يستضيف الترجي التونسي نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وتقام مباراتا ذهاب قبل نهائي البطولة يوم غد السبت بينما تجرى مواجهتا الإياب يوم الجمعة المقبل، حيث يتطلع الأهلي والترجي لاجتياز منافسيهما من أجل جعل نهائي المسابقة عربيا للنسخة الثالثة على التوالي وللمرة السابعة خلال المواسم الثمانية الأخيرة.

ويهدفُ حامل اللقب في تعزيز رقمه القياسي في الفوز باللقب القاري خاصة أنه حصل عليها في 11 مناسبة.

وتأهل الأهلي المصري لقبل النهائي بعد أن تصدر المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 12 نقطة، ثم تخطى عقبة سيمبا التنزاني بالفوز 3 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

في المقابل، جاء مازيمبي وصيفا للمجموعة الأولي خلف صن داونز برصيد 10 نقاط وتجاوز بيترو أتلتيكو الأنغولي في دور الثمانية بالفوز عليه في عقر داره 2 / 1 بعد ان تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بمدينة لومومباشي بالكونغو الديمقراطية.

وتأهل الترجي، الفائز باللقب 4 مرات، بصعوبة للأدوار الإقصائية للبطولة، حيث حصل على وصافة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، ثم تخطى عقبة أسيك، بينما تأهل صن داونز كمتصدر للمجموعة الأولى بـ13 نقطة وهو الأعلى لكل فرق دور المجموعات، ولكنه عبر عقبة يانغ أفريكانز التنزاني.

 

تابعوا آخر الأخبار من سبورت24 على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى